-تطويع تخصصهن في خدمة التوجية والارشاد ما امكن وربط الجوانب العلمية بالجوانب التربوية.
-عدم اغفال التكامل في التربية والتعليم وتنمية شخصية التلميذه من جميع الجوانب.
- تقديم المقترحات لتطوير برامج التوجية والارشاد والتعاون مع المرشدة الطلابية واعضاء لجنة التوجية والارشاد في تحقيق اهدافه التربوية.
- دعم وتوثيق العلاقة بين البيت والمدرسة عن طريق المشاركة الفعاله في لقاء امهات التلميذات.
- متابعة استخدام التلميذه لمذكرة الواجبات المنزلية وتدوين الملاحظات بصفة منتظمة لولي الامر.
- المساهمة في علاج التأخر الدراسي في المواد الدراسية.
- تعزيز الجانب السلوكي الايجابي عند التلميذات ومساعدة المرشدة الطلابية في متابعتهن
وتقديم مايلزم من خدمات.
- مساعدة المرشدة الطلابية على اكتشاف الحالات الخاصة التي تحتاج الى خدمات التوجية والارشاد.